إعلان علوي

الاهلي يصعق طلائع الجيش في آخر الدقائق بفوز قاتل ويتقاسم الصدارة

الاهلي يصعق طلائع الجيش في آخر الدقائق بفوز قاتل ويتقاسم الصدارة 


حصد فريق الأهلي فوزاً قاتلاً على حساب مضيفه طلائع الجيش بنتيجة 2-1 ، اليوم الأربعاء ، باستاد المكس بالإسكندرية في الجولة 31 للدوري المصري لكرة القدم.

تقدم الأهلي بهدف المغربي وليد أزارو في الدقيقة 45+2 وتعادل للطلائع إسلام جمال من ضربة جزاء في الدقيقة 55 ولكن التونسي علي معلول ظهير الأهلي صالح جماهيره بعد إهدار ضربة جزاء وسجل هدفاً قاتلاً في الدقيقة 90.

ورفع الأهلي رصيده إثر هذا الفوز بقيادة مدربه الأوروجوياني مارتن لاسارتي إلى 64 نقطة ليتقاسم القمة مع بيراميدز ولكنه يحل وصيفاً بفارق المواجهات المباشرة والأهداف وتجمد رصيد الطلائع بقيادة مدربه البلجيكي لوك إيميل عند 34 نقطة في المركز الثالث عشر.

بداية  المباراة بضغط عالي من الاهلي 

فرض الأهلي ضغطاً مكثفاً على دفاع الطلائع منذ الدقائق الأولى في ظل الخطة الدفاعية التي نفذها المدرب البلجيكي لوك إيميل واعتمدت على الكثافة في منطقة جزاء فريقه ، وسنحت محاولة مبكرة للفريق الأحمر عن طريق رمضان صبحي وتسديدة من جيرالدو ونال علي الفيل مدافع الطلائع إنذاراً مع مطالبة بضربة جزاء نتيجة سقوط رمضان صبحي.
وحصل تالا نداي على إنذار للخشونة ، وكثف الأهلي ضغوطه على دفاع الطلائع وأضاع أزارو فرصة قريبة بتسديدة قوية ثم كرة عرضية أضاعها حمدي فتحي الذي وجه تسديدة صاروخية أنقذها محمد بسام حارس الطلائع ببراعة.

وفي الدقيقة 45+2 ، نجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم عن طريق المغربي وليد أزارو بعدما اصطدم الحارس محمد بسام بالأنجولي جيرالدو ويضع أزارو الكرة في المرمى الخالي.

وحصل الطلائع على ضربة جزاء سجل منها إسلام جمال هدف التعادل في الدقيقة 52 ، وحاول الأهلي مجدداً الضغط على دفاع الطلائع من جديد مع كرة عرضية أضاعها أزارو قبل أن يحتسب الحكم ضربة جزاء بعد سقوط أحمد فتحي ولكن علي معلول أهدرها في الدقيقة 65.

وشارك كريم طارق بدلاً من محمد أبو المجد في الدقيقة 66 لتنشيط هجوم الطلائع ، وتعرض تالا نداي مهاجم الطلائع للطرد بعد أن اشتبك مع صالح جمعة لاعب الوسط بالأهلي في مشادة كلامية ليغادر الملعب ومعه مدربه البلجيكي لوك إيميل في الدقيقة 73.

هدف الفوز القاتل من الاهلي 

ونجح علي معلول في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 90 من تسديدة صاروخية سكنت شباك الطلائع ، وأشرك الطلائع لاعبه شيكاتارا في الدقائق الأخيرة ولكن بلا جدوى لينتهي اللقاء بفوز الأهلي.

ليست هناك تعليقات