إعلان علوي

آرسنال يتخطي عقبة فالنسيا بنجاح ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي

آرسنال يتخطي عقبة فالنسيا بنجاح ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي


حقق آرسنال الفوز على ضيفه فالنسيا 3 / 1، اليوم الخميس، في ذهاب قبل نهائي الدوري الأوروبي. ليقترب خطوة كبيرة من نهائي الدوري الاوروبي الفريق الانجليزي بدا المباراة بقوة ولم يمهل الفريق الاسباني اي فرصة ليدخل أجواء المباراة 

وتقدم فالنسيا بالدقيقة العاشرة عن طريق الفرنسي مختار دياكابي من ضربة رأس متقنة، ليهز شباك الحارس التشيكي بيتر تشيك.

وفي الدقيقة 18 سجل الفرنسي ألكسندر لاكازيت هدف التعادل لآرسنال، بعد تمريرة رائعة من زميله الجابوني بيير إيميريك أوباميانج ، قبل أن يعود نفس اللاعب ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 25.

وسجل أوباميانج الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، ليمنح فريقه فوزًا مريحًا نسبيا قبل مباراة العودة، الذي سيجرى بملعب (ميستايا) يوم الخميس المقبل.

وجاءت تشكيلة آرسنال كالتالي:
تشيك، سوكراتيس، كوسيلني، موستافي، كولاسيناك، أوزيل، تشاكا، مايتلاند نيلز، جندوزي، أوباميانج ولاكازيت.
أما تشكيلة فالنسيا فجاءت كما يلي:
نيتو، جاراي، رونكاليا، باوليستا، بيتشيني، جايا، دياخابي، باريخو، جيديس، سولير ورودريجو.
وكان الضيوف السباقين للتهديف بهدف مبكر عن طريق مختار دياخابي في الدقيقة 11، إلا أن رد المدفعجية لم يتأخر كثيراً لضغط بعد لمحة فنية من مهاجمه أوباميانج مهد بعدها كرة على طبق من ذهب لزميله لاكازيت الذي أسكن الكرة في المرمى الفارغ.
وترتفع معنويات آرسنال بهذا الهدف ويتمكن آرسنال من الضغط بقوة وهذا ما حصل وعاد النجم الفرنسي ليمنح الهدف الثاني لآرسنال في الشوط الثاني من اللقاء في الدقيقة 26 مستغلاً خطأ دفاعي فادح مشترك بين دفاع فالنسيا.
وختم أوباميانج مجهوداته في المباراة بتوقيعه على هدف ثالث في آخر الدقائق سيجعل فريقه يدخل موقعة ميستايا بأريحية أطبر
وبهذا الفوز وضع آرسنال نظرياً قدماً في نهائي الدوري الأوروبي المزعم إقامته في مدينة باكو العاصمة الاذربيجانية في 29 مايو 2019، قبل الحسم في موقعة ميستايا إياباً يوم الخميس القادم 9 مايو.

ليست هناك تعليقات