إعلان علوي

رين يسقط باريس سان جيرمان عن عرشة بركلات الترجيح ويحقق كاس فرنسا

رين يسقط باريس سان جيرمان عن عرشة بركلات الترجيح ويحقق كاس فرنسا


في مباراة ماراثونية استمرت لأكثر من ساعتين، قدم نادي رين، ملحمة كروية انتزع خلالها لقب كأس فرنسا من حامل اللقب باريس سان جيرمان، متفوقًا عليه بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2 في ملعب "دو فرانس".

تقدم سان جيرمان بهدفين لداني ألفيس ونيمار في الدقيقتين 13 و22، ورد رين بثنائية لبرسنيل كيمبيمبي بالخطأ في مرماه، وميكسير في الدقيقتين 40 و66، قبل أن يسقط العملاق الباريسي في فخ ركلات الترجيح بالخسارة بنتيجة 5-6.

وتوج رين بالكأس الثالثة في تاريخه بعد انتظار طويل دام 48 عاما، بينما فشل منافسه الباريسي في تحقيق الثنائية المحلية هذا الموسم، ليكتفي بلقب الدوري فقط.

التشكيل المعتمد لباريس سان جيرمان 



وألقى توماس توخيل مدرب البي إس جي بأوراقه الرابحة منذ البداية، معتمدا على خطة (4-4-2) بتواجد أريولا في حراسة المرمى، أمامه داجبا وماركينيوس وكيمبيمبي وبيرنات، ثم الثلاثي ألفيس وفيراتي ودراكسلر ودي ماريا أمامهم مبابي ونيمار.

التشكيل المعتمدرلرين 

ولجأ جولين ستيفان مدرب رين لنفس الخطة، إلا أن فريقه وقع تحت الضغط الباريسي مبكرًا، حيث كاد أن يسجل نيمار بعد مرور دقيقتين، من عرضية داجبا قابلها النجم البرازيلي بقدمه بجوار القائم الأيسر، بعدها سدد داني ألفيس كرة بعيدة أمسكها توماس كوبيك.

وقص داني ألفيس شريط التسجيل في الدقيقة 13 من عمر اللقاء، بعدما قابل كرة ركنية من مواطنه البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي لعب له الكرة على حدود منطقة الجزاء، ليُرسلها نجم برشلونة السابق على الطائر صاروخية، هزّت شباك حارس رين عند الدقيقة الثالثة عشرة.
وفي الدقيقة 21، أضاف نيمار دا سيلفا الهدف الثاني لباريس سان جيرمان بعدما استغل تمريرة رائعة من أنخيل دي ماريا ليهز شباك رين، معلناً عن تقدم فريقه بهدفين في أقل من نصف شوط.
وكان التهديد الأول الحقيقي على مرمى أريولا بعد مرور 38 دقيقة من تسديدة لمباي نيانج، أبعدها القائم الأيمن، بعدها بدقيقتين انطلق تراوري من الجهة اليمنى ليلعب عرضية أكملها كيمبيمبي بالخطأ في مرماه، ليمنح رين الهدف الأول.
وبينما كان الجميع يتوقع انتصار باريس سان جيرمان بسهولة، قلص بريسنل كيمبيبي (هدف ضد مرمى فريقه) نتيجة اللقاء في الدقيقة 40، قبل أن يدرك إديسون ميكسر هدف التعادل في الدقيقة 66.
وتوترت الأجواء كثيرا في الدقائق الأخيرة، حيث نال جيمس لا سيليكي إنذارا لتدخل عنيف ضد نيمار، بينما نال كيليان مبابي بطاقة حمراء مباشرة، نتيجة الخشونة المتعمدة ضد داميان دا سيلفا مدافع رين، بعدها دفع توخيل بورقته الأخيرة قبل ركلات الترجيح، بإشراك كريستوفر نكونكو.

وانتهت الأشواط الرئيسية بالتعادل الإيجابي هدفين في كل شبكة، ليحتكم الفريقين إلى الأشواط الإضافية التي لم تسفر عن أي جديد، ليلجأ بعدها الطرفين إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لرين بنتيجة 5/6.


ليست هناك تعليقات