إعلان علوي

خطا الحارس الاسباني دي خيا يمنح التعادل لتشيلسي في الدوري الانجليزي

خطا الحارس الاسباني دي خيا يمنح التعادل لتشيلسي في الدوري الانجليزي

اقتنع مانشستر يونايتد وتشيلسي بالتعادل 1-1 في مباراة الفريقين مساء الأحد على ملعب "أولد ترافورد" بختام الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل خوان ماتا هدف مانشستر يونايتد (11)، فيما أحرز ماركوس ألونسو هدف تشيلسي (43).

ومع تبقي جولتين فقط على نهاية الدوري، رفع تشيلسي رصيده إلى 68 في المركز الرابع، مقابل بقاء مانشستر يونايتد في المركز السادس برصيد 65 نقطة، بفارق واحدة وراء أرسنال الخامس.

تشكيلة اليوناتيد أمام تشيلسي 


واعتمد مانشستر يونايتد على طريقة اللعب 4-2-3-1، فوقف العاجي إريك بايلي إلى جانب السويدي فيكتور لينديلوف في عمق الدفاع، بإسناد من الظهيرين لوك شو وأشلي يونج، وعاد الإسباني أندير هيريرا إلى التشكيلة الأساسية، ليساعد لاعب الارتكاز الصربي نيمانيا ماتيتش على أداء مهمته، وشكل الثلاثي خوان ماتا وبول بوجبا وماركوس راشفورد، دعما مهما لرأس الحربة البلجيكي روميلو لوكاكو.

تشكيلة تشيلسي أمام اليوناتيد 


في الجهة المقابلة، لم يغير تشيلسي من طريقة لعبه المعتادة 4-3-3، وعاد الألماني انتونيو روديجر إلى التشكيلة الأساسية بعد شفائه من الإصابة ليقف إلى جانب البرازيلي دافيد لويز في عمق الدفاع، بإسناد من الظهيرين سيزار أزبيليكويتا وماركوس ألونسو، وقام جورجينيو بدور لاعب الارتكاز، بإسناد من الفرنسي نجولو كانتي، مقابل تقدم الكرواتي ماتيو كوفاسيتش لتقديم الدعم للثلاثي الهجومي المكون من إيدن هازارد وويليان وجونزالو هيجواين.

وهدد مانشستر يونايتد مرمى ضيفه في الدقيقة الرابعة، عندما جرى لوكاكو وراء تمريرة شو الطويلة لكنه فشل في استغلالها مبكرا ليبعدها الحارس الإسباني كيبا أريزابالاجا من أمامه، ثم افتتح صاحب الأرض التسجيل في الدقيقة 11، عندما مرر لوكاكو كرة من فوق المدافعين وصلت إلى شو الذي مررها بلمسة واحدة لحظة خروج الحارس كيبا، إلى ماتا الذي تابعها في الشباك.

سيطر تشيلسي على المجريات بعد تلقيه هدفا، لكنه عانى لإيصال الكرة إلى منطقة جزاء الخصم، فلم يهدد المرمى بكرات خطيرة، بل كاد مرماه يتلقى هدفا ثانيا في الدقيقة 29، عندما ارتقى بايلي لركنية نفذها ألونسو لكن رأسيته ابتعدت قليلا عن القائم الأيمن، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، تمكن ألونسو من معادلة النتيجة لتشيلسي، عندما تابع كرة مرتدة من دي خيا الذي فشل في السيطرة على تسديدة روديجر، ليتابع الظهير الأيسر الإسباني الكرة في الشباك.


الحارس الذي يرتبط بالانتقال إلى العديد من الأندية الأوروبية الكبرى على رأسها ريال مدريد الإسباني، خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، لم يستطع التعامل مع تسديدة روديجر البعيدة لتصل الكرة إلى ماركوس ألونسو ويعادل النتيجة لمصلحة البلوز قبل نهاية الشوط الأول.
وسيطر كيبا على ركلة حرة نفذها راشفورد في الدقيقة 50، وارتدت تسديدة قوسية لهازارد من المدافع لينديلوف إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة 55، ومرر هازارد الكرة إلى الناحية اليمنى نحو ويليان الذي سدد كرة لم يجد دي خيا صعوبة في إيقافها بالدقيقة 57، وعاد روديجر ليعاني من الإصابة التي يبدو وأنه لم يتعاف منها بعد، ليحل مكانه الدنماركي أندرياس كريستينسن.
واستخدم تشيلسي ورقته الأخيرة بإشراك بدرو رودريجيز مكان ويليان، لكن أمرا لم يتغير، وسط أداء مخيب من الناحية الهجومية لكلا الطرفين، خصوصا مانشستر يونايتد الذي وقع لاعبوه ضحية مصيدة تسلل تشيلسي 3 مرات في الدقائق العشر الأخيرة، وكاد يونايتد يسجل هدف الفوز في الوقت بدل الضائع، لكن بدرو أبعد رأسية روخو قبل أن تجتاز خط المرمى، ورد تشيلسي في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع، عندما أبعد تصدى دي خيا لانفراد هيجواين.  

ليست هناك تعليقات