إعلان علوي

ليفربول يتخطي محنه كارديف سيتي بثناية ويتصدر الدوري الانجليزي

ليفربول يتخطي محنه كارديف سيتي بثنائية ويتصدر الدوري الانجليزي


استعاد ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه الصعب على مضيفه كارديف سيتي (2-0) مساء الأحد، ضمن مباريات الجولة الخامسة والثلاثين.

وأحرز هدفي ليفربول الثنائي جورجينيو فينالدوم بالدقيقة (57) وجيمس ميلنر (81 من ركلة جزاء).

ورفع ليفربول رصيده بهذا الفوز إلى 88 نقطة، ليتصدر بفارق نقطتين امام مانشستر سيتي الذي سيلعب مباراته المؤجلة امام مانشستر يونايتد مساء الأربعاء.

أما كارديف فاقترب بهذه الخسارة من الهبوط إلى الدرجة الأولى (تشامبيونشيب)، بعدما تجمد رصيده عند 31 نقطة في المركز الثامن عشر.

وشهد الشوط ضياع العديد من الفرص للتسجيل من جانب الفريقين تحديداً بأقدام لاعبي ليفربول خصوصاً صلاح، فيرمينو وماني الثلاثي الناري الذي وقف أمام براعة الحارس الفيلبيني إثريدج.
وأضاع الثلاثي صلاح وماني وفيرمينو فرصة إنفراد صريح وهدف محقق لكلاً منهما حيث وصلت محاولات الردز على المرمى في الشوط الأول إلى 5 محاولات في الشوط الأول دون تسجيل أى هدف.

بداية المباراة كانت سريعة 



المباراة بدأت بسرعة للغاية من جانب الفريقين، حيث كشفت الدقائق الأولى أنها ستكون مباراة هجومية من جانب ليفربول وكارديف وهكذا كانت.
وسيطر ليفربول على اللقاء منذ البداية، لكنه عجز عن تهديد مرمى كارديف الذي أحكم دفاعه بشكل لافت، بل هدد مرمى ضيفه في الدقيقة 15، من عرضية استقبلها هويليت  بلمسة واحدة ليجد روبرتسون معترضًا محاولته القريبة.
ومر الوقت بهدوء حتى الدقيقة 36، عندما تخلص صلاح من مانجا لينفرد بالمرمى ويسدد كرة بوجه القدم اليسرى الخارجي، لكن الحارس نيل إيثيريدج تصدى لمحاولته باقتدار.

تالق حارس ليفربول أليسون بيكر

وتألق البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول من حماية شباكه من تسديدة النيجيري عمر نياسي مهاجم كارديف لينتهي الشوط الأول سلبياً بدون أهداف.
وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 57، بعدما تابع فينالدوم بحرفية الكرة في الشباك إثر ركلة ركنية.
واستغل ميلنر احتساب الحكم لركلة جزاء لفريقه بعد تعرض صلاح لمسك واضح داخل المنطقة، لينفذها بنجاح مضيفا الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 81.

وأضاع صلاح فرصة خطيرة قبل نهاية الزمن الأصلي عندما تابع بركبته تمريرة مميزة من فيرمينو لكن الحارس إيثيريدج أبعد الكرة ببراعة.



ليست هناك تعليقات