إعلان علوي

النجم الساحلي يسقط الهلال السعودي وتتويج ببطوله كأس زايد

النجم الساحلي يسقط الهلال السعودي وتتويج ببطوله كأس زايد

توج النجم الساحلي التونسي، بلقب بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، عقب فوزه المثير 2-1 على الهلال السعودي، اليوم الخميس في المباراة النهائية للمسابقة، التي جرت على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات.

ثنائية النجم الساحلي، حملت توقيع كريم عريبي ومحمد المثناني في الدقيقتين 30 و(90+1)، فيما سجل جوميز، هدف الهلال في الدقيقة 63 من ركلة جزاء.

منذ بداية اللقاء دخل النجم الساحلي في صلب الموضوع بحثا عن مباغتة الهلال السعودي ، وتمكن فريق جوهرة الساحل من تسجيل هدف منذ الدقيقة الثانية لكن الحكم الاماراتي  محمد عبدالل حسن رفضه لوجود تسلل,.و ضغط الفريق التونسي على مناطق الهلال الذي اكتفى بالدفاع مما جعله يقبل اللعب ، فهدد لاعيو  النجم مرمى الحارس عبدالله المعيوف في اكثر من مناسبة  بحثا عن افتتاح النتيجة على غرار محاولة كوناطي الراسية  في الدقيقة الخامسة  والتي مرت بجانب المرمى  بقليل و  محاولة ياسين الشيخاوي في  الدقيقة 29  وتصويبته  لم تكن مؤطرة .

الهلال الذي يعاني من ضغط المباريات الكثيرة 

و في الدقيقة 30 نجح فريق جوهرة الساحل في افتتاح النتيجة  عن طريق المهاجم الجزائري كريم العريبي الذي وعلى اثر ركنية يصعد فوق الجميع ويسكن الكرة في الشباك بتصويبة راسية رشيقة  (1 - 0) .نفس اللاعب كريم العريبي اضاع في الدقيقة 32 الهدف الثاني بعد ان كان في موقع مناسب للتسجيل لكنه صوب في يدي الحارس .

الهلال السعودي قام بمحاولات محتشمة لتعديل النتيجة على غرار محاولة كانو في الدقيقة 38 لكن تصويبة الاخيرمرت بعيدا عن مرمى وليد كريدان الذي تصدى في الدقيقة 40 لمحاولة مهاجم الهلال جوميز .
ادواردو بحث عن الحل الفردي لمباغتة الحارس وليد كريدان ولكن تصويبته في الوقت البديل في الدقيقة 45 +1 مرت فوق المرمى ,.
وفي الدقيقة 45 + 4 قام النجم الساحلي بهجمة مرتدة سريعة  تمّ على اثرها  عرقلة ياسين الشيخاوي، والحكم  الإماراتي محمد عبد الله بعلن عن ركلة جزاء لكنه  يتراجع في قراره ويلغي ركلة الجزاء بعد العود  لتقنية الفار التي بينت  لمس الشيخاوي للكرة باليد قبل حصول المخالفة عليه ..

بداية الشوط الثاني وضغط هلالي 


بعد فترة الاستراحة اقحم مدرب الهلال زوران محمد الشلهوب مكان  الخيبري ونزل الفريق  السعودي بثقله بحثا عن التعديل وكاد ان يتوصل الى ذلك منذ الدقيقة 47 عن طريق الدوسري لكن اصابة الاخير تصدى لها الحارس وليد كريدان وانقذ مرماه من هدف بدا محقق .كما اقحم زوران في الدقيقة 55 نواف العابد مكان احمد الفقهي 

وضغط الهلال على مناطق النجم هذا الضعط افرز ركلة جزاء في الدقيقة 60 بعد التحام بين كوناطي و محمد سالم الدوسري والاخير  يسقط في منطقة 18 متر،  ركلة جزاء احتج عليها لاعبو النجم الساحلي وطالبوا باللجوء الى تقنية الفار التي اكدت قرار الحكم الاماراتي .

ونجح الهلال السعودي في الدقيقة 63 في تعديل النتيجة بعد ان نجح جوميز في تحويل ركلة الجزاء الى هدف .

هذا الهدف حرر اقدام لاعبي الفريق السعودي الذين كادوا ان يضاعفوا النتيجة في الدقيقة 65 لكن تصويبة السحلوب مرت بجانب المرمى .

وفي الدقيقة 70 تلقى سالم الدوسري  تمهيدا جيدا من جوماز لكن تصويبته اقتنصها الحارس كريدان وحرمه من النيل من شباكه .

وفي الدقيقة 71 قام مدرب النجم الساحلي  روجيه لومير باول تغيير له باقحام مالك بعيو مكان ايهاب المساكني لاعطاء نفس جديد للفريق  لكن  الهلال السعودي واصل  ضغطه  وفي الدقيقة 79 قام   ياسر الشهراني  بمحاولة جريئة  لكن  دفاع النجم  يتصدى وينقذ الموقف .

وو قام الهلال السعودي  في الدقيقة 86 بهجوم خطير كاد ان يفتك على اثره الاسبقية لكن تصويبة جوماز تصدى لها المدافع صدام بن عزيزة .الفرنسي روجي لومير اقحمفي الدقيقة 88  محمد المثناني مكان امين بن عمر تغيير ناجح بما ان المثناني نجح في الوقت البديل وتحديدا في الدقيقة 90+1 من تسجيل الهدف الثاني بتصويبة صاروخية (2 - 1) .وعبثا حاول الفريق السعودي التعديل في باقي اللقاء حتى الركلة الحرة التي تحصل عليها الهلال في مكان مناسب ذهبت ادراج الرياح .

المصدر :موقع كورة 

ليست هناك تعليقات