إعلان علوي

الاهلي السعودي يتخطي عقبة بيرسبوليس بثنائية والسومة المنقذ

الاهلي السعودي يتخطي عقبة بيرسبوليس بثنائية والسومة المنقذ

قاد عمر السومة أهلي جدة إلى فوز ثمين على ضيفه بيرسبوليس 2 / 1 ، في المباراة التي جرت مساء اليوم الاثنين على ملعب راشد بن مكتوم بمدينة دبي، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

سجل للاهلي عمر السومة من ركلة جزاء (د 30 ، د 83 من ركلة حرة مباشرة) ، فيما سجل شجاع زاده هدف بيرسبوليس الوحيد ( 90+ 2),

وقلب الاهلي ترتيب المجموعة الرابعة  رأسا على عقب بهذا الفوز ، بعد ان رفع رصيده إلى 6 نقاط ، فيما رمي ببيرسبوليس إلى أخر الترتيب  بعد ان تجمد رصيده عند 4 نقاط


بداية المباراة  وضغط من الاهلي السعودي 


كاد سعيد المولد ظهير أيمن اتحاد جدة أن يفتتح التسجيل في المباراة بالخطأ في مرماه ، عندما انقض على كرة عرضية على حدود منطقة جزاءه في محاولة لمنعها من الوصول لمهاجم الاستقلال ، لترتد منه الكرة قوية إلى مرماه ، لكنها وصلت إلى حيث يقف العويس وسيطر على الكرة.


السومه يسجل الهدف الاول من ضربة جزاء 

وفي الدقيقة 29 ينطلق عبدالرحمن غريب بالكرة ، ويتوغل في منطقة الجزاء، لم يوقفها سوى عرقلة الحارس له ، ولم يتردد الحكم الصيني منياينج عن احتساب ضربة جزاء أهلاوية.

يتكفل عمر السومة هداف الاهلي بتنفيذ الركلة ويسجل منها هدف الاهلي الاول في الدقيقة 30 ، وبعد مناوشات هنا وهناك ينتهي الشوط الاول بهدف أهلاوي دون رد

السوري عمر السومة يقود الاهلي الي تحقيق ثلاث نقاط مهمه 
ويواصل عمر السومة  القيام بدور المنقذ في الوقت الصعب، عندما يعزز تقدم فريقه بالهدف الثاني عند الدقيقة 83 ، من ركلة حرة مباشرة ، لم تجد معها محاولة علي رضا حارس بيرسبوليس.

في هذه الاثناء يعزز يوسف عنبر مدرب الأهلي، دفاعاته للحفاظ على النتيجة ، بالدفع باللاعبين الشابين المدافعين ، عبدالباسط هندي وعبدالله حسسون على حساب ديجانيني ومحمد آل فتيل.

وفي الدقيقة 90+2 يتمكن شجاع زاده من تقليص النتيجة ، بإحراز هدف بيرسبوليس الوحيد ، من كرة رأسية ، ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية بفوز الاهلي 2 /1.

ليست هناك تعليقات