إعلان علوي

الزمالك المصري يفوز علي النجم الساحلي بشق الأنفس بهدف كهربا

الزمالك المصري يفوز علي النجم الساحلي بشق الأنفس بهدف كهربا

اقتنص فريق الزمالك المصري فوزاً صعباً من ضيفه النجم الساحلي التونسي بنتيجة (1-0) ، اليوم الأحد ، باستاد برج العرب بالإسكندرية في جولة الذهاب لدور الأربعة ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.

سجل هدف المباراة المهاجم محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 37 ، ويبقى الحسم في موقعة الإياب في تونس يوم الأحد المقبل.

المباراة في مجملها كانت تكتيكية وحافلة بالندية والمجهود البدني بين لاعبي الفريقين مع لمسات تكتيكية من السويسري كريستيان جروس المدير الفني للزمالك والفرنسي روجيه لومير المدير الفني للنجم الساحلي وتأثر الفريقان بالتراجع البدني وضغط المباريات في الفترة الأخيرة من المباراة.

تشكيلة الزمالك أمام النجم الساحلي 



بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل يضم كل من: محمود عبد الرحيم “جنش” و محمود علاء ومحمود حمدي الونش وحمدي النقاز وعبد الله جمعة و طارق حامد ومحمود عبد العزيز ويوسف إبراهيم أوباما و إبراهيم حسن ومحمود عبد المنعم كهربا وعمر السعيد.

تشكيلة النجم الساحلي أمام الزمالك 

أما تشكيل النجم الساحلي التونسي فجاءت كالتالي: مكرم البديري و صدام بن عزيزة وعمر كوناتي ووجدي كشريدة وزياد بوغطاس و ماهر الحناشي وأمين بن عمر وكريم العواضي وحازم الحاج حسن و ياسين الشيخاوي وإيهاب المساكني.
رغم محاولات الزمالك للسيطرة منذ بداية اللقاء إلا أن المحاولة الأقرب كانت من نصيب النجم الساحلي بعد مرور 8 دقائق فقط من ضربة رأس بجوار القائم وسط هفوة دفاعية زملكاوية ، وضاعت محاولة قريبة من أوباما بعد تمريرة عبد الله جمعة ورد النجم بتصويبة من أمين بن عمر فوق العارضة.
سجل كهربا الهدف في الدقيقة 36 من عمر المباراة بعد عرضية من عبدالله جمعة يحاول ينقذها الدفاع لتصل للسعيد الذي حولها عرضية لكهربا الذي سددها مباشرة في الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد.
وبدأت المحاولات التونسية تزداد قوة في الشوط الثاني من خلال نشاط كبير في الأطراف وأهدر حازم الحاج حسن محاولة خطيرة وقبلها تسديدة قوية من إيهاب المساكني فوق العارضة ثم ضربة رأس قوية أنقذها جنش حارس الزمالك وتحسن أداء النجم الساحلي بشكل واضح هجومياً.
تغييرات الزمالك لم تفلح في منح الفريق السيطرة الهجومية مع التحسن الواضح في أداء النجم الساحلي الذي أضاع محاولة قريبة من الجبهة اليمنى مع ارتباك دفاعي لينتهي اللقاء بفوز صعب للزمالك بهدف نظيف.

ودفع الزمالك باللاعب محمد إبراهيم على حساب كهربا بعد مرور 78 دقيقة ، وغادر أمين بن عمر للإصابة في الدقيقة 83 من عمر المباراة وشارك على حسابه مالك بعيو وأبعد الدفاع التونسي عرضية من النقاز ودفع الفريق الأبيض باللاعب المغربي حميد أحداد بدلاً من يوسف أوباما.


ليست هناك تعليقات