إعلان علوي

السيتي ينجو من فخ بيرنلي بصعوبة بهدف سيرجيو أجويرو

السيتي ينجو من فخ بيرنلي بصعوبة بهدف سيرجيو أجويرو


عاد مانشستر سيتي لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه الشاق على مضيفه بيرنلي 1-0 مساء الأحد، ضمن الجولة السادسة والثلاثين.
وسجل سيرجيو أجويرو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63.
ورفع مانشستر سيتي رصيده بهذا الفوز إلى 92 نقطة، بفارق نقطة عن ليفربول الذي كان تغلب على هيديرسفيلد 5-0 مساء الجمعة في افتتاح الجولة، أما بيرنلي فتجمد رصيده عند النقطة الأربعين في المركز الخامس عشر.

وأصبح الأرجنتيني أول لاعب يسجل أكثر من 20 هدفاً في 5 مواسم متتالية في بطولة الدوري الإنجليزي بعد تيري هنري في الفترة من 2001/2002 حتى 2005/2006.
ولجأ مدرب مانشستر سيتي جوسيب جوارديولا إلى طريقته المعهودة 4-3-3، وعاود الاعتماد على القائد فينسنت كومباني في عمق الدفاع إلى جانب إيميريك لابورت، بإسناد من الظهيرين كايل ووكر وأولكسندر زينتشينكو.

أما بيرنلي، فاعتمد مدربه شون دايتش على طريقة اللعب 4-4-2، فتكون الخط الخلفي من ماثيو لوتون وجيمس تاركوفسكي وبن مي وتشارلي تايلور، ووقف كل من جيف هندريك ودوويت ماكنيل على الجناحين مع التركيز أكثر على الانتقال إلى وسط الملعب بجانب أشلي ويستوود وجاك كورك، فيما تشارك كل من كريس وود وأشلي بارنز في القيام بدور المهاجم الصريح.

ضغط مانشستر سيتي بكل ما أوتي من قوة في الشوط الثاني، وأنقذ هيتون محاولة لأجويرو في الدقيقة 48، وحرم بارنز دافيد سيلفا من تسجيل هدف من خلال التصدي للكرة بجسده، وعاد هيتون ليتألق في إبعاد تسديدة من برناردو سيلفا في الدقيقة 52، وظلت تسديدات سيتي ترتد من أقدام المدافعين، وأخطرها لسترلينج في الدقيقة 57.

أجويرو ينفذ السيتي من فخ بيرنلي 


وسجل سيرجيو أجويرو هدف المباراة الوحيد، بعد عرضية من الجانب الأيمن، وضعها سيرجيو أجويرو على يسار حارس بيرنلي في الدقيقة 62 من عمر المباراة.
وشتت المدافع تاركوفسكي محاولة جديدة من أجويرو من خط المرمى في الدقيقة 77، وعمد جوارديولا في الدقائق الأخيرة إلى المحافظ على تقددمه من خلال الزج بالمدافع جون ستونز مكان أجويرو، لتخفض سرعة وتيرة اللعب قبل النهاية، ويضمن سيتي العودة إلى الصدارة قبل جولتين على النهاية.

ليست هناك تعليقات